فيتامين B-6 يساعدك على تذكر الأحلام في الصباح

كشفت الأبحاث الطبية الحديثة النقاب عن أن تناول فيتامين B-6 يساعد الإنسان على تذكر الأحلام الغريبة بالإضافة إلى تعزيزه للذاكرة والإكثار من أحلام اليقظة.

وأوضح الباحثون أن الإنسان في الطبيعي يحلم بما بين 4 : 6 أحلام في الليلة الواحدة؛ إلا أنه في كثير من الأحيان يكون من الصعب تذكر أحداث هذه الأحلام بالتفصيل.




وأوضح الباحثون أن فيتامين B-6 يتوافر في: اللحوم، والحبوب الكاملة، والخضراوات، والمكسرات، وأيضا الموز؛ حيث إن الإكثار من هذه العناصر يضاعف بصورة كبيرة من كفاءة الذاكرة.

ويعتقد العلماء أن السبب في هذا هو أن لفيتامين B-6 يقوم بتحويل الأحماض الأمينية إلى هرمون يسمى بـ"السيروتنيوم" -الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء ويحسن المزاج- فيزيد معدله في الدماغ أثناء نوم حركة العين السريعة -وهي مرحلة من مراحل النوم- حيث إن أحلامنا فيها تكون أكثر وضوحا؛ وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة Indian Express.

ومع ذلك يحذّر العلماء من عدم تناول الفيتامين بكثرة؛ لأنه قد يتسبب في: الأرق، وزيادة سرعة ضربات القلب، وكذلك ارتفاع ضغط الدم، ونوبات الذعر.


المصدر : بص وطل
موقع كل يوم معلومة، معلومة جديدة ، كل يوم معلومة طبية ، اسلاميات ، ابتكارات ، ادم وحواء ، تنمية بشرية،تطوير الذات،المطبخ،انفوجرافيك،حول العالم،عجائب وغرائب ،علوم وتكنولوجيا،كمبيوتر ،انترنت ، شخصيات ومشاهير ، صحة وجمال ، عالم الحيوانات ، قصص وعبر، موقع طبي ، صحة المرأة ، كل يوم معلومة تهمك ،معلومة مفيدة ، معلومة غريبة ، معلومة دينية ، معلومة طبية ، معلومة ، معلومة طبية ، معلومة تهمك ، ثقف نفسك ، موقع ثقف نفسك ، معلومات عامه ، معلومات غريبة ، معلومات تهمك ، معلومات عامة ، توب 10 ، معلومات عامة مفيدة ، معلومات طبية عامة ، معلومات ثقافية عامة

هناك 4 تعليقات:

  1. بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

    وفي انتظار جديدك الأروع والمميز

    لك مني أجمل التحيات

    menx

    ردحذف
  2. بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

    وفي انتظار جديدك الأروع والمميز

    لك مني أجمل التحيات

    ردحذف
  3. ماأجمل تلك المشاعر التي
    خطها لنا قلمكِ الجميل هنا
    لقد كتبتِ وابدعتِ
    كم كانت كلماتكِ رائعه في معانيها
    فكم استمتعت بموضوعك الجميل
    بين سحر حروفكِ التي
    ليس لها مثيل

    ردحذف