دراسة: ارتفاع سرطان الجلد بين الشباب بشكل مخيف

الجلد  أرشيفية


كشفت دراسة أمريكية حديثة أجراها باحثون بمركز أبحاث مايو كلينيك عن نتائج خطيرة حول ارتفاع معدل الإصابة بسرطان الجلد أو الميلانوما بشكل مخيف فى الآونة الأخيرة، وخصوصاً بين الشباب أقل من 40 عاماً، وجاء هذا فى الوقت الذى انخفضت فيه معدلات الإصابة بالعديد من أنواع السرطانات المختلفة.


وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Mayo Clinic Proceedings"، وذلك بالعدد الصادر عن شهر إبريل الجارى، وقام بدعمها المعهد الوطنى للصحة الأمريكى.

وتزداد الإصابة بسرطان الجلد عند التعرض لحروق الشمس أو للأشعة فوق البنفسجية لفترات طويلة، وكذلك عند استخدام أجهزة التجميل التى تستخدم الأشعة فوق البنفسجية، وهو ما يفسر ارتفاع نسبة إصابة الإناث بسرطان الجلد بمقدار ثمانية أضعاف، مقارنة بأربعة أضعاف فقط بالنسبة للذكور فى مرحلة الشباب.


وشملت الدراسة إجراء الفحوصات على آلاف المرضى تتراوح أعمارهم ما بين 18 و39 عاماً، فى الفترة ما بين 1970 و2009، ووجد الباحثون أن نسبة الإصابة بالميلانوما ارتفعت بشكل كبير بين الشباب، حيث وصلت إلى ثمانية أضعاف بين صغار السن من السيدات، ووصلت إلى أربعة أضعاف بين الشباب من الرجال، على الرغم من أن سرطان الجلد يصيب فى الأصل كبار السن من الرجال بشكل يفوق السيدات.


وأضاف الباحثون فى الوقت ذاته أن معدل الوفيات الناتج عن الإصابة بسرطان الجلد قل بشكل كبير فى الآونة الأخيرة، وذلك بفضل الكشف المبكر عن المرض وتحسين الرعاية الصحية والحلول العلاجية والدوائية، ونصحت المرضى بضرورة طلب الاستشارة الطبية بشكل عاجل عند الشعور بأى أعراض مرضية أو حدوث أى تغييرات.


المصدر : اليوم السابع
موقع كل يوم معلومة، معلومة جديدة ، كل يوم معلومة طبية ، اسلاميات ، ابتكارات ، ادم وحواء ، تنمية بشرية،تطوير الذات،المطبخ،انفوجرافيك،حول العالم،عجائب وغرائب ،علوم وتكنولوجيا،كمبيوتر ،انترنت ، شخصيات ومشاهير ، صحة وجمال ، عالم الحيوانات ، قصص وعبر، موقع طبي ، صحة المرأة ، كل يوم معلومة تهمك ،معلومة مفيدة ، معلومة غريبة ، معلومة دينية ، معلومة طبية ، معلومة ، معلومة طبية ، معلومة تهمك ، ثقف نفسك ، موقع ثقف نفسك ، معلومات عامه ، معلومات غريبة ، معلومات تهمك ، معلومات عامة ، توب 10 ، معلومات عامة مفيدة ، معلومات طبية عامة ، معلومات ثقافية عامة

هناك 6 تعليقات:

  1. شكرا لكـ اخي العزيز والغالي علاء

    مدونه رائعه والله .. دام تميزكم ان شاء الله

    ردحذف
  2. جزاك الله خيرا وبارك الله لنا بك

    بالتوفيق لك في مواضيعك القادمة

    تحياتي
    تقبل[ي]مروري

    ردحذف
  3. شكرا على الموضوع
    جزاك الله خيرا

    ردحذف
  4. جزااااك الله خيرا.. على هذا المجهود الرائــع..
    بــارك الله فيــك على الموضـــوع ..
    الى الأمـــام..
    لاتبـخل عليــنا بجـــديــدك..
    و تقـبل مروريـ..
    تحياتي..

    ردحذف