الفلفل الحار يحافظ على سلامة القلب والمفاصل

اعتمدت الأبحاث على الفلفل الحار بأنواعه المختلفة

أ ش أ
كشفت دراسة طبية حديثة النقاب عن أن إضافة التوابل خاصة الفلفل الحار على الكثير من الأطعمة المتناولة بصورة يومية يقي القلب من الكثير من المخاطر؛ حيث تُعدّ أمراض القلب السبب الرئيسي وراء ارتفاع الوفيات في العالم النامي.
 



وقد اعتمدت الأبحاث على الفلفل الحار بأنواعه المختلفة خاصة شديدة الحرارة منها؛ حيث لوحظ أن بعض الكريمات المصنوعة منه والتي يتم تدليك الجلد بها تعمل على تخفيف حدة آلام بعض أنواع التهابات المفاصل.

وكانت الأبحاث الطبية السابقة قد أشارت إلى أن الأطعمة الحريفة تعمل على تخفيض ضغط الدم المرتفع بين الأشخاص الذين يعانون ارتفاعه، بالإضافة إلى تخفيضه الكولسترول في الدم، وتقليل مخاطر تكوين جلطات الدم.

وأوضحت الأبحاث الحديثة أن الفلفل الحار يعمل على وقاية القلب؛ عن طريق خفض مستوى الكولسترول في الدم، بالإضافة إلى زيادة معدلات تكسيره والتخلص منه في أثناء عملية الإخراج.

كما لوحظ أن الفلفل الحار يعمل على وقف عمل الجين المسئول عن تقلص الشرايين، والتي تعيق بدورها التدفق الطبيعي للدم إلى القلب وبقية أجهزة الجسم.


المصدر : بص وطل
موقع كل يوم معلومة، معلومة جديدة ، كل يوم معلومة طبية ، اسلاميات ، ابتكارات ، ادم وحواء ، تنمية بشرية،تطوير الذات،المطبخ،انفوجرافيك،حول العالم،عجائب وغرائب ،علوم وتكنولوجيا،كمبيوتر ،انترنت ، شخصيات ومشاهير ، صحة وجمال ، عالم الحيوانات ، قصص وعبر، موقع طبي ، صحة المرأة ، كل يوم معلومة تهمك ،معلومة مفيدة ، معلومة غريبة ، معلومة دينية ، معلومة طبية ، معلومة ، معلومة طبية ، معلومة تهمك ، ثقف نفسك ، موقع ثقف نفسك ، معلومات عامه ، معلومات غريبة ، معلومات تهمك ، معلومات عامة ، توب 10 ، معلومات عامة مفيدة ، معلومات طبية عامة ، معلومات ثقافية عامة

هناك تعليقان (2):

  1. بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

    وفي انتظار جديدك الأروع والمميز

    لك مني أجمل التحيات

    وكل التوفيق لك يا رب

    ردحذف
  2. والله معلومات طبيه
    تحياتنا اليك
    تقب مرورنا

    ردحذف