3 دقائق من الرياضة المكثفة تعادل الجري لساعة ونصف

3 دقائق من الرياضة المكثفة تعادل الجري لساعة ونصف
3 دقائق من الرياضة المكثفة تعادل الجري لساعة ونصف

كشفت دراسة بريطانية ان ممارسة الرياضة بشكل مكثف في فترة لا تتجاوز 3 دقائق تُسهم بحماية القلب من الأمراض بقدر ما يُسهم الركض لمدة 90 دقيقة.
وبحسب صحيفة "الأنباء" فإن المشي يقلص الدهون في الجسم بنسبة 11% فيما ان فترات ممارسة الرياضة المكثفة لوقت قصير تساعد على التخلص من 33% من الدهون، وهي النسبة ذاتها التي يحققها الانسان بفضل ساعة ونصف من التمارين.



كما خلصت الدراسة التي خضع لها رجال تراوح أعمارهم بين 18 و35 عاماً ان للقيام بحركات رياضية مكثفة  لوقت قصير أثرا كبيرا في مكافحة الدهون المتجمعة بالدم، والتي من شأنها ان تؤدي الى انسداد في الشرايين. ويؤكد العلماء انه يكفي للانسان القيام بالتمارين المكثفة لكي يحصل على نتائج مرضية ومفيدة لصحته أكثر مما لو يمضي وقتاً طويلاً في ممارسة الرياضة.
موقع كل يوم معلومة، معلومة جديدة ، كل يوم معلومة طبية ، اسلاميات ، ابتكارات ، ادم وحواء ، تنمية بشرية،تطوير الذات،المطبخ،انفوجرافيك،حول العالم،عجائب وغرائب ،علوم وتكنولوجيا،كمبيوتر ،انترنت ، شخصيات ومشاهير ، صحة وجمال ، عالم الحيوانات ، قصص وعبر، موقع طبي ، صحة المرأة ، كل يوم معلومة تهمك ،معلومة مفيدة ، معلومة غريبة ، معلومة دينية ، معلومة طبية ، معلومة ، معلومة طبية ، معلومة تهمك ، ثقف نفسك ، موقع ثقف نفسك ، معلومات عامه ، معلومات غريبة ، معلومات تهمك ، معلومات عامة ، توب 10 ، معلومات عامة مفيدة ، معلومات طبية عامة ، معلومات ثقافية عامة

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق